Loader

الأسئلة الشائعة

اطلع على إجابات الأسئلة الشائعة حول الحصول على ترخيص من مدينة الشارقة للإعلام (شمس) أدناه. يرجى ملاحظة أن هذه الشروط عرضة للتغيير وفقا للتوجيهات التي تطلبها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. إذا كان لديك أي استفسارات خرى، يرجى التواصل مع فريقنا من خلال الدردشة المباشرة أو نموذج الاتصال، أو الاتصال على -

800 SHAMS 74267.

هل يمكنني أن أدفع باستخدام بطاقة الائتمان؟

تقبل مدينة الشارقة للإعلام (شمس) جميع بطاقات الائتمان الرئيسية.

هل يمكنني الدفع بالأقساط؟

- لا يتوفر هذا الخيار لدى شمس حاليًا. يجب الدفع المبلغ المطلوب بالكامل مرة واحدة.

ما هو عنوان شركتي؟

- عنوان شركتك هو مدينة الشارقة للإعلام (شمس).

هل أستطيع أن أملك صندوق بريد خاص بي؟

- نعم، يمكنك طلب ذلك مقابل رسوم سنوية يجب دفعها.

هل يمكنني إجراء تعديلات على نشاطي التجاري لاحقًا؟

- نعم، يمكنك تغيير نشاطك التجاري حتى بعد إنهاء عملية تسجيل الشركة.

هل يمكنني استخدام تأشيرتي الحالية لتسجيل الشركة؟

- نعم، ولا تطلب شمس من عملائها شهادة عدم ممانعة من وكيلك الحالي.

كيف يمكنني فتح حساب بنك خاص بالشركة؟

- سيتم تزويدك بقائمة بأسماء المصارف التي يمكنك فتح حساب من خلالها. وسيوضح البنك الذي ستختاره المتطلبات وكيفية تسجيل حساب الشركة.

هل بإمكاني تفعيل خدمة هاتف أرضي للشركة؟

- نحن نقدم خدمات الرد على الهاتف. راسلنا على concierge@shams.ae لمعرفة المزيد.

هل أحتاج إلى شريك مواطن لأسجل شركتي في شمس؟

- لا، ستمتلك شركة بنسبة 100% عندما تسجلها في شمس.

هل يحق لي امتلاك شركات أخرى في إمارات أخرى باستخدام رخصة شمس؟

- بإمكانك فتح فرع شركة أو شركة تابعة بعد الحصول على موافقة السلطات المختصة.

ما هو تأثير ضريبة القيمة المضافة على حاملي رخصة شمس؟

- بموجب مرسوم القانون الاتحادي رقم (8) لعام 2017 بخصوص ضريبة القيمة المضافة، يجب على جميع الشركات المسجلة ضمن مدينة الشارقة للإعلام (شمس) التسجيل لغايات الضريبة المضافة. تقدم شمس لعملائها خدمة التسجيل لغايات الضريبة المضافة. زر shams.ae/vat للتأكد من وجوب تسجيل شركتك لغايات ضريبة القيمة المضافة. ننوه إلى أن شمس تفرض 5% ضريبة قيمة مضافة على المنتجات والخدمات التي تقدمها.

هل يوجد مينا خاص لإدخال البضائع؟

- بإمكانك الحصول على رمز الاستيراد/التصدير من أي ميناء في الإمارات.

هل يمكنني الحصول على رمز الجمارك على الاستيراد/التصدير مع الرخصة؟

- يمكنك تقديم طلب للحصول على الرمز من قسم الجمارك.

هل تقدم مدينة الشارقة للإعلام (شمس) شهادة من غرفة التجارة إلى جانب الرخصة؟

- حاليًا، لا تتوفر هذه الخدمة لدينا ولكن يمكنك التقدم للحصول على شهادة من غرفة التجارة مباشرة.

هل يمكنني أن أدفع باستخدام بطاقة الائتمان؟

- حاليًا، يمكن للعملاء الدفع نقديًا أو عن طريق الشيكات أو التحويل البنكي.

هل يمكنني الدفع بالأقساط؟

- لا يتوفر هذا الخيار لدى شمس حاليًا. يجب الدفع المبلغ المطلوب بالكامل مرة واحدة.

ما هو عنوان شركتي؟

- عنوان شركتك هو مدينة الشارقة للإعلام (شمس).

هل أستطيع أن أملك صندوق بريد خاص بي؟

- نعم، يمكنك طلب ذلك مقابل رسوم سنوية يجب دفعها.

هل يمكنني إجراء تعديلات على نشاطي التجاري لاحقًا؟

- نعم، يمكنك تغيير نشاطك التجاري حتى بعد إنهاء عملية تسجيل الشركة.

هل يمكنني استخدام تأشيرتي الحالية لتسجيل الشركة؟

- نعم، ولا تطلب شمس من عملائها شهادة عدم ممانعة من وكيلك الحالي.

كيف يمكنني فتح حساب بنك خاص بالشركة؟

- سيتم تزويدك بقائمة بأسماء المصارف التي يمكنك فتح حساب من خلالها. وسيوضح البنك الذي ستختاره المتطلبات وكيفية تسجيل حساب الشركة.

هل بإمكاني تفعيل خدمة هاتف أرضي للشركة؟

- نحن نقدم خدمات الرد على الهاتف. راسلنا على concierge@shams.ae لمعرفة المزيد.

هل أحتاج إلى شريك مواطن لأسجل شركتي في شمس؟

- لا، ستمتلك شركة بنسبة 100% عندما تسجلها في شمس.

هل يحق لي امتلاك شركات أخرى في إمارات أخرى باستخدام رخصة شمس؟

- بإمكانك فتح فرع شركة أو شركة تابعة بعد الحصول على موافقة السلطات المختصة.

ما هو تأثير ضريبة القيمة المضافة على حاملي رخصة شمس؟

- بموجب مرسوم القانون الاتحادي رقم (8) لعام 2017 بخصوص ضريبة القيمة المضافة، يجب على جميع الشركات المسجلة ضمن مدينة الشارقة للإعلام (شمس) التسجيل لغايات الضريبة المضافة. تقدم شمس لعملائها خدمة التسجيل لغايات الضريبة المضافة. زر shams.ae/vat للتأكد من وجوب تسجيل شركتك لغايات ضريبة القيمة المضافة. ننوه إلى أن شمس تفرض 5% ضريبة قيمة مضافة على المنتجات والخدمات التي تقدمها.

هل يوجد مينا خاص لإدخال البضائع؟

- بإمكانك الحصول على رمز الاستيراد/التصدير من أي ميناء في الإمارات.

هل يمكنني الحصول على رمز الجمارك على الاستيراد/التصدير مع الرخصة؟

- يمكنك تقديم طلب للحصول على الرمز من قسم الجمارك.

هل تقدم مدينة الشارقة للإعلام (شمس) شهادة من غرفة التجارة إلى جانب الرخصة؟

- حاليًا، لا تتوفر هذه الخدمة لدينا ولكن يمكنك التقدم للحصول على شهادة من غرفة التجارة مباشرة.

هل يمكنني أن أدفع باستخدام بطاقة الائتمان؟

- حاليًا، يمكن للعملاء الدفع نقديًا أو عن طريق الشيكات أو التحويل البنكي.

هل يمكنني الدفع بالأقساط؟

- لا يتوفر هذا الخيار لدى شمس حاليًا. يجب الدفع المبلغ المطلوب بالكامل مرة واحدة.

ما هو عنوان شركتي؟

- عنوان شركتك هو مدينة الشارقة للإعلام (شمس).

هل أستطيع أن أملك صندوق بريد خاص بي؟

- نعم، يمكنك طلب ذلك مقابل رسوم سنوية يجب دفعها.

هل يمكنني إجراء تعديلات على نشاطي التجاري لاحقًا؟

- نعم، يمكنك تغيير نشاطك التجاري حتى بعد إنهاء عملية تسجيل الشركة.

هل يمكنني استخدام تأشيرتي الحالية لتسجيل الشركة؟

- نعم، ولا تطلب شمس من عملائها شهادة عدم ممانعة من وكيلك الحالي.

كيف يمكنني فتح حساب بنك خاص بالشركة؟

- سيتم تزويدك بقائمة بأسماء المصارف التي يمكنك فتح حساب من خلالها. وسيوضح البنك الذي ستختاره المتطلبات وكيفية تسجيل حساب الشركة.

هل بإمكاني تفعيل خدمة هاتف أرضي للشركة؟

- نحن نقدم خدمات الرد على الهاتف. راسلنا على concierge@shams.ae لمعرفة المزيد.

هل أحتاج إلى شريك مواطن لأسجل شركتي في شمس؟

- لا، ستمتلك شركة بنسبة 100% عندما تسجلها في شمس.

هل يحق لي امتلاك شركات أخرى في إمارات أخرى باستخدام رخصة شمس؟

- بإمكانك فتح فرع شركة أو شركة تابعة بعد الحصول على موافقة السلطات المختصة.

ما هو تأثير ضريبة القيمة المضافة على حاملي رخصة شمس؟

- بموجب مرسوم القانون الاتحادي رقم (8) لعام 2017 بخصوص ضريبة القيمة المضافة، يجب على جميع الشركات المسجلة ضمن مدينة الشارقة للإعلام (شمس) التسجيل لغايات الضريبة المضافة. تقدم شمس لعملائها خدمة التسجيل لغايات الضريبة المضافة. زر shams.ae/vat للتأكد من وجوب تسجيل شركتك لغايات ضريبة القيمة المضافة. ننوه إلى أن شمس تفرض 5% ضريبة قيمة مضافة على المنتجات والخدمات التي تقدمها.

هل يوجد مينا خاص لإدخال البضائع؟

- بإمكانك الحصول على رمز الاستيراد/التصدير من أي ميناء في الإمارات.

هل يمكنني الحصول على رمز الجمارك على الاستيراد/التصدير مع الرخصة؟

- يمكنك تقديم طلب للحصول على الرمز من قسم الجمارك.

هل تقدم مدينة الشارقة للإعلام (شمس) شهادة من غرفة التجارة إلى جانب الرخصة؟

- حاليًا، لا تتوفر هذه الخدمة لدينا ولكن يمكنك التقدم للحصول على شهادة من غرفة التجارة مباشرة.